حلول 2015 ~ حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة

حلول واجبات Open University الجامعة العربية المفتوحة Mobile: 00966542495275 لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة http://theanswer.123.st/ smsm.hamdy66@yahoo.com حلول مضمونة وغير مكررة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كلية التربية استمارة الواجب الدراسيTMA Form مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة SP205 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز ال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 19/02/2012

مُساهمةموضوع: كلية التربية استمارة الواجب الدراسيTMA Form مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة SP205 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز ال   السبت مارس 24, 2018 6:05 am





كلية التربية
استمارة الواجب الدراسيTMA Form
مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة SP205
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
الشعبة 205 SP

تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس د. حسين أبورياش
الفرع الأردن

على عضو هيئ التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية:/ / 20
ملاحظات المصحح:
..............................................................................................................................................................................
..............................................................................................................................................................................
امضاء المصحح: د. حسين أبورياش التاريخ: / / 2018



عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية ( نظام APA ).
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،











التعيين الدراسي
مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة SP205
الواجب المطلوب (20درجة)
يوجد العديد من الأساليب لقياس وتشخيص حالات التربية الخاصة التي يتم دراستها في هذا المقرر، وهي قياس وتشخيص:
- الإعاقة :العقلية، البصرية، السمعية. - الموهوبين - صعوبات التعلم - حالات التوحد - الاضطرابات الانفعالية والسلوكية - ضعف الانتباه والنشاط الزائد
اختر حالة من حالات التربية الخاصة الواردة أعلاه، وأجري دراسة حالة لها، ثم طبق عليها اختباراً /مقياسًا مُلائمًا. ثم أُكتُب تقريراً يتضمن:
1- دراسة الحالة من مختلف الجوانب
2- معلومات أساسية عن المِقياس .
3- تبرير مدى مُلائمة الاختبار/ المِقياس للتطبيق على الحالةِ التي اخترتها.
4- كيفية قيامك بتصحيح المقياس، ووصف الدرجات التي حصلت عليها الحالة.
5- تفسير نتائج التطبيق على الحالة مُبينًا نِقاط القوةِ ونِقاط الضعف.
6- التوصيات الخاصة بالحالةِ التي قُمت بتطبيقِ المقياسِ عليها.
7- وصف بعض الاستراتيجيات الملائمة لمعالجة الحالة من خلال المراجع العلمية.

يتم التصحيح وفق الجدول الآتي:
المعيار 3 2 1 0
المقدمة وأهداف التقرير -مقدمة واضحة.
-أهداف محددة. - مقدمة واضحة وأهداف غير محددة مقدمة وأهداف غير واضحة لم يلتزم الطالب بالمطلوب
المعيار 3 2 1 0
دراسة الحالة -تقرير واضح عن الحالة. الأشارة لنوع الحالة وعدم التوضيح الكافي. كتابة مختصرة جدا عن الحالة لم يلتزم الطالب بالمطلوب.
المعيار 4 3 2 1 0
التعريف بالاختبار وتبرير التطبيق -تعريف واضح.
-تبرير واضح - تعريف واضح.
- تبرير غير موجود تعريف غير واضح
تبرير واضح تعريف وتبرير غير كاف. لم يلتزم الطالب بالمطلوب
المعيار 4 3 2 1 0
وصف كيفية التطبيق وبيان النتائج -وصف واضح
- نتائج واضحة -وصف واضح.
- نتائج غير مبررة. - وصف غير واضح ونتائج واضحة وصف مختصر ونتائج مختصرة لم يلتزم الطالب بالمطلوب
المعيار 3 2 1 0
اساراتيجيات المعالجة ذكر اسماء الاستراتيجيات وقدم وصف لكل استراتيجية ذكر أسماء الاستراتيجيات ووصف غير كاف ذكر أسماء الاستراتيجيات لم يلتزم الطالب بالمطلوب.
المعيار 3 2 1 0
التنسيق والتوثيق وقائمة المراجع -تم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي.
-تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي.
-تم استخدام المراجع ذات الصلة بالموضوع -لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي
-تم استخدام المراجع ذات الصلة بالموضوع -تنسيق غير سليم.
لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي.
-لم يتم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي.

كتابة التّعيين يتطلّب ما يأتي:
- الاطّلاع على مراجع علميّة متنوّعة، والمواقع الالكترونيّة، والمكتبة الالكترونيّة.
- التوثيق في المتن وترتيب قائمة المراجع بنظام APA .
.- العودة لمقرر التعلم الذاتي GR101 لمعرفة كيفية الكتابة العلمية والتوثيق السليم وترتيب المراجع.
-- مثال على التوثيق في المتن:
التوثيق ضمن النص:
توثق المراجع داخل النص وفق نظام (APA) كما يأتي:
يشار إلى المصادر في بداية متن الفقرة بذكر الاسم الأخير ثم سنة النشر بين قوسين {مثال: أشار العلي (2005) إلى ................}. أما التوثيق في نهاية الفقرة فيكتب الاسم الأخير وسنة النشر داخل قوسين }...............(العلي والعطية، 2005) وتذكر أرقام الصفحات في حال الاقتباس الحرفي فقط مثل (العلي والعطية، 2005، ص 20).

الترتيب النهائي لقائمة المراجع:
• ترتب جميع المداخل هجائيا في قائمة واحدة سواء كان بالمؤلف أو العنوان، وبحيث لا يفصل الكتاب عن المقال
• إهمال ال التعريف عند الترتيب الهجائي للمصادر باللغة العربية.
• يترك مسافة ( سطر فراغ ) بين كل مدخل وآخر.
• توضع قائمة المراجع في صفحة مستقلة عن المقال أو البحث.
• إذا كانت القائمة تحتوي على مصادر باللغتين العربية والإنجليزية، تكتب قائمة منفصلة بكل لغة، على أن تبدأ القائمة بالمصادر وباللغة التي كتب بها البحث.
أمثلة
كتاب:
دانيلسون، شارلوتي. (2001). "مهنة التدريس : ممارستها وتعزيزها"، ترجمة عبدالعزيز بن سعود العمر، مكتب التربية العربي بدول الخليج العربي : الرياض، السعودية.

رسالة ماجستير:
أبو عيشة، زاهدة جميل. (1997)." مستوى التوتر النفسي ومصادره لدى المشرفين التربويين ومديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية" ، رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة النجاح الوطنية، فلسطين، الضفة الغربية.
مقال من دورية
جبر، محمد. (1996). "بعض المتغيرات الديموغرافية المرتبطة بالأمن النفس"ي. مجلة علم النفس (39) ، 80-93.
مصدر إلكتروني:
النصار، صالح.(2001). "دراسة مقياس فون (Vaughan) المطور لقياس اتجاهات المعلمين نحو تدريس القراءة في المواد الدراسية". بحث مقدم إلى مؤتمر جمعية القراءة والمعرفة. القاهرة. تم استرجاعه في 1/11/2011 على الرابط http://www.arabicl.org/ seerah/Vaughan1.php
Book
Weinstein, C. S., & Mignano, A. (1993). "Organizing the elementary school classroom: Lessons from research and practice". New York: McGraw-Hill.

Journal Article
Gage, N. L. (1989). "The paradigm wars and their aftermath: A “historical” sketch of research on teaching since 1989". Educational Research, 18, 4-10.

Newspaper
Gage, N. L. (1989). "New drug cuts risk of heart failure". (1993, July 15). The Washington Post, p. A12.

Electronic Media
Weinstein, C. S (1999). "Electronic reference formats recommended by the American Psychological Association". (2000, August 22). Washington, DC: American Psychological Association. Retrieved August 29, 2000, http://www.apa.org/journals/webref.html





_________________

لتحميل ملف حل الواجب .docx  من خلال التسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الملف  


خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة - حل واجب tma tma01
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://theanswer.123.st
Mobile: 00966542495275  or 0542495275
WhatsApp:00966542495275


smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
الكويت-البحرين-عمان-الأردن-السعودية-لبنان-مصر
الرياض-الدمام-جدة-الأحساء-المدينة المنورة-جده-حائل-بيروت-المنامة-القاهرة-مسقط
pg ,h[fhj hg[hlum hguvfdm hgltj,pm - pg,g ,h[fhj hg[hlum hguvfdmhgltj,pm
http://theanswer.123.st
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://theanswer.123.st
 
كلية التربية استمارة الواجب الدراسيTMA Form مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة SP205 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز ال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلول 2015 ~ حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة :: حلول الواجبات x الجامعة العربية المفتوحة AOU :: حلول واجبات الجامعة-
انتقل الى: